بازبدە بۆ ناوەڕۆکی سەرەکی

بريطانيا تدين بشدة تجربة إيران صاروخا باليستيا جديدا

صاروخ باليستي إيراني
AvaToday caption
أتت المناورات التي أجراها الحرس الثوري، في وقت يوجه مسؤولون في إسرائيل، تهديدات متكررة لطهران على خلفية برنامجها النووي والمفاوضات الرامية الى إحياء الاتفاق الدولي المبرم بشأنه
posted onDecember 24, 2021
noبۆچوون

نددت بريطانيا، الجمعة، بإطلاق إيران صواريخ باليستية في مناورات حربية أجريت هذا الأسبوع.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان "تمثل هذه التصرفات تهديدا للأمن الإقليمي والدولي، وندعو إيران لوقف أنشطتها على الفور".

وكانت إيران اختبرت، الجمعة، إطلاقا متزامنا لصواريخ بالستية نحو هدف واحد في ختام مناورات واسعة في جنوب البلاد، بحسب التلفزيون الرسمي.

يأتي هذا تزامنا مع تحذير مسؤولين عسكريين لإسرائيل من تنفيذ تهديداتها ضد إيران.

وأتت المناورات التي أجراها الحرس الثوري، في وقت يوجه مسؤولون في إسرائيل، تهديدات متكررة لطهران على خلفية برنامجها النووي والمفاوضات الرامية الى إحياء الاتفاق الدولي المبرم بشأنه.

وشدد المسؤولون على أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وهو ما تنفي الأخيرة السعي إليه.

وعرض التلفزيون الرسمي، في اليوم الخامس والأخير من المناورات العسكرية، لقطات لانطلاق عدد من الصواريخ البالستية من منصات مختلفة في منطقة صحراوية في توقيت شبه متزامن.

وقال اللواء محمد باقري، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الإيراني، في تصريحات تلفزيونية: "هذا جزء من قوة الصواريخ الإيرانية، 16 صاروخا أصابت الهدف ذاته".

وكان الحرس الإيراني بدأ، الإثنين الماضي، مناورات "الرسول الأعظم 17" في 3 محافظات بجنوب إيران، وشملت اختبارات صاروخية من البر والبحر، وتمارين للقوات البرية والبحرية، بحسب وسائل إعلام محلية.