رفتن به محتوای اصلی

العمليات الروسية داخل أوكرانيا تتوسع

الحرب الأوكرانية
AvaToday caption
في اجتماع للمجلس القومي الروسي، رحب الرئيس باقتراح سيرغي شويغو، بالسماح للمتطوعين الراغبين في القتال إلى جانب موسكو بالمشاركة. وأضاف شويغو، "هناك 16 ألف متطوع في الشرق الأوسط مستعدون للقتال مع القوات المدعومة من روسيا"
posted onMarch 12, 2022
noدیدگاه

طلب الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين من وزير الدفاع سيرغي شويغو، أن يقترح عمليات إعادة انتشار عسكري على الحدود الغربية لروسيا، رداً على تلك التي قام بها حلف شمال الأطلسي "ناتو" في أوروبا الشرقية.

وخلال اجتماع متلفز لمجلس الأمن القومي، قال بوتين لشويغو "بشأن تعزيز حدودنا الغربية بسبب الإجراءات التي اتخذتها دول الناتو، هذا يحتاج إلى دراسة وأطلب منكم إعداد تقرير لي".

ونشرت دول الحلف آلاف الجنود في وسط وشرق أوروبا، في بولندا ودول البلطيق الثلاث على حدود روسيا.

وفي رد على دخول متطوعين غربيين للقتال إلى جانب أوكرانيا، قال بوتين، إنه يريد السماح للمتطوعين بالقتال في صف الجيش الروسي.

وفي اجتماع للمجلس القومي الروسي، رحب الرئيس باقتراح سيرغي شويغو، بالسماح للمتطوعين الراغبين في القتال إلى جانب موسكو بالمشاركة. وأضاف شويغو، "هناك 16 ألف متطوع في الشرق الأوسط مستعدون للقتال مع القوات المدعومة من روسيا".

وعلق بوتين على المقترح قائلاً، "أنا أؤيد هذه الفكرة".

وقال بوتين، إنه بلاده غنمت أنظمة صاروخية غربية من المقاتلين الأوكران الفارين، وأيد تسليمها إلى الانفصاليين في شرق أوكرانيا، من ضمنها "أنظمة مضادة للدبابات أميركية الصنع مثل جافلين وستينغر".

وعلى صعيد آخر، أعلن مكتب النائب العام في موسكو، تشديد الرقابة على الشركات الأجنبية التي قررت مغادرة البلاد.

وقال النائب في بيان، "سيفرض المدعون رقابة صارمة على الالتزام بقانون العمل، بما يشمل بنود عقود التوظيف وإجراءات دفع الرواتب وتحديد حجمها".