بازبدە بۆ ناوەڕۆکی سەرەکی

"أل جي" تطلق تقنية QNED الجديدة

LG QNED
AvaToday caption
تقول أل جي إن الجمع بين تقنيات "كوانتوم دوت" و"نانو سل" مع ميني أل إي دي سيؤدي إلى سطوع وتباين فائقين مقارنة بأجهزة تلفزيون أل سي دي التقليدية
posted onDecember 31, 2020
noبۆچوون

أطلقت شركة أل جي أجهزة تلفزيون "ميني أل إي دي" جديدة لعام 2021، وكشفت عن مجموعة من تلفزيونات أل سي دي في معرض سي إي أس 2021.

والأمر المربك هو أنه سيتعين على الزبائن تعلم كلمة جديدة، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، لأن الشركة أطلقت مسمى QNED على تقنية تشغيل أجهزة التلفزيون.

وتقول أل جي إن الجمع بين تقنيات "كوانتوم دوت" و"نانو سل" مع ميني أل إي دي سيؤدي إلى سطوع وتباين فائقين مقارنة بأجهزة تلفزيون أل سي دي التقليدية.

وتضم المجموعة الجديدة من التلفزيونات 10 موديلات بدقة 4 كي و8 كي، مع أحجام شاشات تصل إلى 86 بوصة.

وقالت الشركة: "تشتمل الإضاءة الخلفية المصغرة ما يقرب من 30 ألف مصباح أل إي دي صغير للغاية، وتنتج سطوعا بنسبة تباين تبلغ 1:مليون مع 2500 منطقة تعتيم.

وتختلف QNED عن QLED (كوانتوم دوت) أو OLED (أورغانيك لايت إيمتنغ ديود). ومن غير الواضح بالضبط ما الذي يمثله هذا الاختصار، لكنه على الأرجح Quantum NanoCell Emitting Diode.

وتم اعتبار أجهزة تلفزيون LCD من المنتجات المتميزة في عام 2006. وكان أول تلفزيون OLED من أل جي في الأسواق الكبيرة في عام 2012.