بازبدە بۆ ناوەڕۆکی سەرەکی

موالون لأبومهدي المهندس يقتحمون قناة MBC

قناة MBC
AvaToday caption
ظهرت صورة المهندس مؤخرا في عمل تلفزيوني أنتجته القناة الممولة من السعودية عن حياة الشاعر نزار قباني، يتهم المهندس بالمسؤولية عن تفجير السفارة العراقية في بيروت، وهو الحادث الذي قتلت فيه زوجة قباني العراقية بلقيس
posted onMay 18, 2020
noبۆچوون

اقتحم محتجون غاضبون الاثنين مقر قناة MBC عراق في العاصمة بغداد على خلفية ورود اسم نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس، في أحد البرامج، بشكل اعتبر "مسيئا" للمهندس.

وتجمع المحتجون أولا حول مكتب القناة، ومعهم لافتات مطبوعة تنادي بـ"ثأر المهندس" قبل أن يقتحموا المبنى ويحطموا أثاثه ويكتبوا على الجدران عبارات مثل "ثأر الشايب".

و"الشايب" كلمة يستخدمها مؤيدو الحشد لوصف المهندس، الذي قتل بضربة أميركية بداية العام الحالي حين كان برفقة الجنرال الإيراني قاسم سليماني قرب مطار بغداد.

وظهرت صورة المهندس مؤخرا في عمل تلفزيوني أنتجته القناة الممولة من السعودية عن حياة الشاعر نزار قباني، يتهم المهندس بالمسؤولية عن تفجير السفارة العراقية في بيروت، وهو الحادث الذي قتلت فيه زوجة قباني العراقية بلقيس.

وكان كاتب العمل التلفزيوني، السعودي مالك الروقي، قال إن هناك "مجموعات إلكترونية تقوم بالتحريض عليه".

وقالت هيئة الاتصالات والاعلام العراقية في بيان سابق أنها تتفهم "مشاعر الجمهور"،  مشيرة إلى إنها غير قادرة على عمل شيء لأن "القناة ليست عراقية".

ودعت لجنة الإعلام والاتصالات النيابية العراقية إلى إغلاق القناة في حال لم تقدم اعتذارا، لكن هيئة الإعلام قالت إنها ستتابع الموضوع عبر "القنوات الدبلوماسية".

وهاجم نواب عن كتلة صادقون، التي تمثل ميلشيا عصائب أهل الحق، محطة MBC إثر بثها الحلقة.

واتهم النائبان نعيم العبودي وحسن سالم، القناة بأنها "تكفيرية وتدعم الإرهاب" قبل أن يقتحمها المحتجون بأيام.