رفتن به محتوای اصلی

احتجاجات في خوزستان وكوردستان تطالب رئيسي بالتنحي

شبكة (AVA Today) الأخبارية
AvaToday caption
يظهر في المقطع سماع عناصر قوات الأمن وهي تطلق النار على المحتجين الذي رددوا شعارات "الموت لرئيسي وخامنئي"، فيما هتفوا أيضاً "يا رئيسي اذا كنت تستحي، فتنحى"
posted onMay 12, 2022
noدیدگاه

تجدد الاحتجاجات الليلة في محافظة خوزستان جنوب إيران، فيما خرجت احتجاجات مماثلة في محافظتي كوردستان ولرستان غرب إيران، وذلك على خلفية سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة اطلعت عليها مراسلة "العين الإخبارية"، خروج حشد من المواطنين في مدينة سنندج عاصمة محافظة كوردستان الكوردية غرب إيران.

ويظهر في المقطع سماع عناصر قوات الأمن وهي تطلق النار على المحتجين الذي رددوا شعارات "الموت لرئيسي وخامنئي"، فيما هتفوا أيضاً "يا رئيسي اذا كنت تستحي، فتنحى".

وفي سياق متصل، انضمت محافظة لرستان غرب إيران إلى المدن الإيرانية المحتجة على سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية، كما أظهرت مقاطع فيديو رصدتها مراسلة "العين" الإخبارية في طهران.

وفي محافظة خوزستان، خرج محتجون في مدينة الأحواز ومعشور وانديمشك ودزفول وإيزه في احتجاجات شعبية مناهضة للنظام والحكومة بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية.

ومنذ يوم الجمعة الماضي اندلعت احتجاجات في خوزستان جنوب إيران ذات الغالبية العربية على خلفية قرار حكومة إبراهيم رئيسي رفع الدعم عن السلع الأساسية من بينها الطيحن والزيوت والدجاج واللحوم والألبان وغيرها، الأمر الذي تسبب بزيادة كبيرة في أسعار السلع.

فيما أظهرت مقاطع فيديو عن خلو العديد من المحال التجارية من البيض واللحوم والدجاج والألبان في عدد من المحافظات، فيما اصطف العشرات من الإيرانيين اليوم في بعض المحال التجارية المدعومة من الحكومة لغرض الحصول على دجاجة واحدة.