رفتن به محتوای اصلی

مأزق جديد لـ"هواوي" الصينية في إيطاليا

شعار شركة هواوي الصينية
AvaToday caption
حصلت الولايات المتحدة على وعد من حليفتها الصغيرة سلوفينيا "باستبعاد البائعين غير الموثوقين" لشبكة الجيل الخامس (5G)، في تطور جديد للتوترات التجارية مع الصين، حيث تشن واشنطن حملة واسعة ضد مجموعة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات
posted onSeptember 25, 2020
noدیدگاه

تسعى الحكومة الإيطالية لمنع شركات في البلاد من إبرام اتفاقيات مع شركة "هواوي" الصينية للتكنولوجيا، طبقا لما ذكرته وكالة "بلومبرج" للأنباء الجمعة.

وتم تحديد السياسة الحكومية في اجتماع بين رئيس الوزراء، جوزيبي كونتي ورؤساء أحزاب الائتلاف ووزراء.

وكانت مراجعة لسياسة الحكومة جرت أواخر العام الماضي قد نصحت الحكومة بأن تنظر "بشكل جاد للغاية" في منع شركة "هواوي" وشركات معدات صينية أخرى من شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة من العمل في إيطاليا.

وحظرت إدارة ترامب شركة هواوي من شبكات تقنيات الجيل الخامس (5 جي) اللاسلكية في الولايات المتحدة وضغطت على حلفائها للقيام بالمثل.

وتحت ذريعة حماية الأمن، أعلنت المملكة المتحدة منتصف يوليو/تموز حظر أي معدات لشركة هواوي في إطار تطوير شبكة الجيل الخامس على أراضيها.

وحظرت أستراليا واليابان "هواوي" على أراضيهما. أما سنغافورة فلا توليها إلا دورا ثانوياً في تطوير شبكة الجيل الخامس، معتمدةً بشكل أكبر على معدات "نوكيا" و"إريكسون".

وحصلت الولايات المتحدة على وعد من حليفتها الصغيرة سلوفينيا "باستبعاد البائعين غير الموثوقين" لشبكة الجيل الخامس (5G)، في تطور جديد للتوترات التجارية مع الصين، حيث تشن واشنطن حملة واسعة ضد مجموعة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات.

وفي فرنسا، لا تخضع هواوي لحظر كامل، إلا أنه سيجري الحد من رخص تشغيل الجهات التي تستخدم معداتها مستقبلا.

وكشفت الأرجنتين، الأحد الماضي، عن تلقيها ما يشبه التهديد من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حال تعاقدت على معدات شبكة الجيل الخامس من شركة هواوي الصينية.

وقال فيليب سولا وزير خارجية الأرجنتين إن ماوريسيو كلافير كاروني، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر المسؤولين في الأرجنتين من إبرام اتفاق مع شركة هواوي الصينية حول شبكة الجيل الخامس للاتصالات.

وتابع سولا في مقابلة صحفية أجراها مع صحيفة كلارين الأرجنتينية: "المستشار الأمريكي أبلغنا بأن الولايات المتحدة ستتنظر إلى أي اتفاق محتمل بشكل سيئ للغاية".

أوردت وكالة إنترفاكس للأنباء، في نهاية أغسطس/آب الماضي، نقلا عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن روسيا مستعدة للتعاون مع الصين ومع شركة هواوي تكنولوجيز بخصوص تكنولوجيا الجيل الخامس لاتصالات الهاتف المحمول التي تحاول روسيا تطويرها.