رفتن به محتوای اصلی

الفنانة إليسا تختار أن تكون صاحبة الرأي

اليسا
AvaToday caption
إليسا كتبت على حسابها على إنستغرام الذي يتابعه أكثر من 16 مليون شخص" أول مسيرتي كانت صعبة بسبب الانتقادات، بس تخطيت كل شيء بقوة ولأن أبويا علّمني ما خافش ودايماً أواجه قدري.. اليوم عم بحتفل بعشرين سنة نجاح
posted onAugust 5, 2020
noدیدگاه

تصدر هاشتاغ #صاحبة_رأي الترند على موقع تويتر في عدة دول عربية الأيام الماضية. وتبين أن الهاشتاغ هو اسم ألبوم غنائي جديد للفنانة اللبنانية إليسا صدر السبت الماضي ويحوي أغنية تحمل نفس الاسم أعلنت ضمنها إليسا أنها “حاجة من كل حاجة أنا حالة برّه التصنيف”.

وأشاد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بالألبوم الذي تصدرت 8 أغان منه قائمة الاستماع على يوتيوب في عدة دول عربية محققة 10 ملايين استماع خلال يومين.

وغردت إليسا عبر حسابها على تويتر قبل صدور الألبوم “يمكنكم استخدام هاشتاغ الألبوم الجديد #صاحبة_رأي لتحصلوا على هاشفلاغ الألبوم”. وهذه أول مرة تقرر فيها شركة تويتر تحويل غلاف ألبوم فنانة عربية إلى إيموشن يظهر بمجرد استخدام الهاشتاغ. وقالت الكاتبة اليمنية سارة عبدالله حسن:

وقالت الإعلامية اللبنانية جومانا بوعيد "الاستماع لألبوم #صاحبة_رأي استمتاع بكمية الإحساس والمواضيع الجريئة النابعة من حياتنا، حبّيت الألبوم مكتمل الأوصاف وصوت إليسا اللي أجاد اللعب على الطبقات العالية بدفء. مبروك #إليسا. أغانيك من الألبوم الأول إلى اليوم باقية ترافق يومياتنا وتحرك مشاعرنا".

وكانت إليسا كتبت على حسابها على إنستغرام الذي يتابعه أكثر من 16 مليون شخص" أول مسيرتي كانت صعبة بسبب الانتقادات، بس تخطيت كل شيء بقوة ولأن أبويا علّمني ما خافش ودايماً أواجه قدري.. اليوم عم بحتفل بعشرين سنة نجاح الحمد لله وضميري مرتاح.. ليش؟ لأنو بدل ما كون ضحية، قررت أكون صاحبة رأي".

يذكر أن أليسا أعلنت في أغسطس 2019 أنها ستعتزل بعد طرح ألبوم “صاحبة رأي”، و قالت إنه سيكون الأخير في مسيرتها الفنية. وكتب معلقا " شو ما كانت ظروفنا، أكتر من القهر اللي عشناه والظلم اللي شفناه، ما رح يصير...اليوم، بفرح إني ساهمت ببسمة زغيرة لناس تعبو من الزعل، وبيحقلن يفرحو. بهدي ألبومي لكل لبناني بيستحق الحياة، وحابب يعاند رغم كل شي".

وأشاد الشاعر الغنائي محمود خيامي بالموضوعات التي تم مناقشتها في الألبوم، وكتب تدوينة قال فيها “‏ألبوم دسم ومنوع.. قوة إليسا إنها بتدور على كل المواضيع اللي مفيش حد بيقرب منها، مع أنه من المهم في حياة البنات أو الستات عموما.. اختارت تقدم قضايا على هيئة أغاني وده (هذا) شيء مهم.. عظيمة”.

ولم يلق ألبوم إليسا إعجاب الجميع إذ اعتبر البعض تأديتها لأغنية داليدا mourir sur scene “كارثة”.

ويدعم مغردون على تويتر إليسا، التي تعرف بقوة شخصيتها وبتصريحاتها النارية، وكثيرا ما تكون آراء إليسا مصدر جدل ونقاش على الشبكات الاجتماعية. وسجّلت الفنانة اللبنانية مواقف سياسية عدّة اتّسمت بجرأة.

وفتحت تغريداتها على حسابها في تويتر نقاشا حول مواقف الفنانين السياسية وهل يجب أن يعرف بشأنها الجمهور، خاصة أن فنانين عرب تأثر مشوارهم الفني بعد أن أقحموا أنفسهم في السياسة؛ بل إن عددا منهم نسف تاريخه الغنائي وخرج متورطا نتيجة موقف سياسي تبنّاه. وقالت إليسا في تغريدة تعليقا على الأزمة التي يعيشها لبنان"شو ما كانت ظروفنا، أكتر من القهر اللي عشناه والظلم اللي شفناه، ما رح يصير.. اليوم، بفرح إني ساهمت ببسمة زغيرة لناس تعبو من الزعل، وبيحقلن (يستحقون) يفرحو. بهدي ألبومي لكل لبناني بيستحق الحياة، وحابب يعاند رغم كل شيء #صاحبة_رأي.

ورغم الدعم، كثيرا ما تتعرض الفنانة للتنمر من بعض متابعيها على حساباتها الاجتماعية. ويعد التنمّر القائم على المظهر أحد أكثر جوانب الإساءات السلوكية شيوعا على الإنترنت وخارجها.

وفي عام 2018، تحدثت إليسا عن ذلك خلال مشاركتها في جلسة حوارية بالأردن مؤكدة أن “فمها” أكثر ما يسخر منه مستخدمو الشبكات الاجتماعية، وذلك بسبب عمليات التجميل التي غيّرت في شكل شفتيها. ووجهت رسالة للساخرين قائلة “أنا إليسا، إذا استطعتم أن تصلوا إلى ما وصلت إليه، تعالوا ناقشوني وقتها في أي شيء يخصني”.