رفتن به محتوای اصلی

"قسد" تناشد المجتمع الدولي لوقف العدوان التركي

العدوان التركي
AvaToday caption
تحركات عسكرية للقوات التركية وفصائل موالية لها صوب خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية في مناطق "نبع السلام"
posted onAugust 17, 2022
noدیدگاه

أفاد فرهاد شامي، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الثلاثاء بأن طفلا قتل وأصيب عدة مدنيين في قصف تركي مكثف على مدينة كوباني وريفها شرقي محافظة حلب.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد بتواصل الاشتباكات العنيفة والقصف المكثف والمتبادل غرب عين العرب، بين القوات التركية من جانب، وقوات سوريا الديمقراطية من جانب آخر.

وحمّلت الإدارة الذاتية الكوردية بشمال شرق سوريا (روجافا) "الدول الضامنة"، بما في ذلك روسيا ودول التحالف الدولي ضد داعش"، مسؤولية الهجوم التركي على كوباني.

وأضاف شامي أن هجمات القوات التركية والفصائل الموالية لها تمثل "استمرارا لنهجها العدواني لتخويف الأهالي وتهجيرهم وإفراغ المنطقة".

في سياق آخر، نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الموالية لحكومة أردوغان، اليوم عن والي منطقة شانلي أورفة التركية الواقعة على الحدود مع سوريا قوله، إن جندياً تركياً قتل وأصيب أربعة آخرون في هجوم على مخفر حدودي بقضاء بيرجيك.

كما نقلت الوكالة عن وزارة الدفاع التركية إعلانها تحييد 13 مسلحاً في الجانب السوري رداً على استهداف المخفر.

وكان المرصد السوري قد أفاد، الجمعة، برصد تحركات عسكرية للقوات التركية وفصائل موالية لها صوب خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية في مناطق "نبع السلام"، في إشارة للعملية العسكرية التي تنفذها تركيا في شمال وشرق سوريا.

وقال المرصد إن القوات التركية والفصائل الموالية لها استقدمت عربات عسكرية إلى خطوط التماس مع "قسد" في المنطقة الممتدة من ريف أبو راسين وصولاً إلى ريف تل تمر في محافظة الحسكة، مشيرا إلى أن هذا يأتي في ظل استمرار التصعيد التركي المتواصل على مناطق سيطرة "قسد" في شمال وشرق سوريا.

من جهتها، أعلنت الاستخبارات التركية الجمعة "تحييد" قيادي بوحدات حماية الشعب الكوردية في القامشلي شمال شرق سوريا، هو يوسف محمود رباني الملقب بـ (ريزان) ذو الأصول الإيرانية.