تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

قراصنة يخترقون مواقع للنظام الإيراني

صورة من عملية الاختراق
AvaToday caption
أظهر مقطع فيديو بثته المعارضة، صورة لزعيم منظمة مجاهدي خلق مسعود رجوي وزوجته مريم، وصورة للمرشد خُطَت باللون الأحمر وكُتب فوقها "الموت لخامنئي"
posted onMarch 15, 2022
noتعليق

"أهلا رجوي" "الموت للمرشد".. بهذه الكلمات استقبلت مواقع إيرانية رسمية، اليوم الإثنين، عملية اختراق شلّت حركتها.

ووفق ما رصدته مراسلة "العين الإخبارية" فقد تعرضت عشرات المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة الثقافة والإرشاد الإيراني، لاختراق وقرصنة.

في هذه الأثناء، قالت وسائل الإعلام الرسمية إن "عشرات المواقع التابعة لوزارة الثقافة والإرشاد تعرضت لهجوم واختراق من قبل جماعة مؤيدة لمنظمة مجاهدي خلق المعارضة".

وظهرت رسالة على المواقع المستهدفة مكتوب عليها "أهلا رجوي" "الموت للمرشد"، في إشارة إلى مريم رجوي، زعيمة مجاهدي خلق الإيرانية (المعارضة)، والمرشد علي خامنئي.

وأظهر مقطع فيديو بثته المعارضة، صورة لزعيم منظمة مجاهدي خلق مسعود رجوي وزوجته مريم، وصورة للمرشد خُطَت باللون الأحمر وكُتب فوقها "الموت لخامنئي".

ولم تعلق السلطات الرسمية الإيرانية بعد على عملية الاختراق هذه، في وقت تزايدت فيه الهجمات الإلكترونية ضد المؤسسات الحكومية.

ففي فبراير/شباط الماضي، سقطت المنظومة الإلكترونية لكاميرات المراقبة الموجودة في سجن "قزل حصار" بمدينة كرج غرب طهران، بيد جماعة "عدالة علي" المعارضة والتي تمكنت من الحصول على وثائق مهمة للسجناء.

كما تم اختراق منصة "تلوبيون telewebion"، التي تتولى عملية الوصول إلى البث المباشر والمحفوظات لـ30 قناة تلفزيونية ومشاهدتها أو تنزيلها.

وتمكنت المعارضة الإيرانية، في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، من اختراق أربع قنوات تلفزيونية تابعة للنظام، وبث صورة لزعيمي منظمة مجاهدي خلق المعارضة مسعود رجوي وزوجته مريم رجوي لعدة لحظات.

كما ظهر مقطع فيديو بصوت شخص يردد شعارات ضد المرشد علي خامنئي وهو يهتف "الموت لخامنئي" و"عاش مسعود رجوي"، فضلا عن شعارات من قبيل "الموت لخامنئي" عبر إذاعة "بيام" التي تبث من العاصمة طهران.