تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ناشطة إيرانية تتعرض للضرب والسحل

صبا كرد أفشاري
AvaToday caption
كانت السلطات نقلت أفشاري، الناشطة ضد الحجاب الإجباري في إيران، من سجن إيفين، الذي يضم سجينات متهمات بارتكاب جرائم أمنية، إلى سجن قرجك في 9 ديسمبر الماضي، وفقا لتغريدات نشرتها أختها سوغاند أفشاري في وقت سابق
posted onJanuary 30, 2021
noتعليق

قالت مصادر من داخل إيران إن الناشطة المعتقلة صبا كرد أفشاري تعرضت للضرب والسحل من قبل حراس السجن، لإجبارها على الانتقال من العنبر المخصص للسجناء السياسيين إلى ذلك الذي يقبع به المتهمون بجرائم جنائية.

ونقل موقع "صوت أميركا" عن مصدر مقرب من عائلة الناشطة في مجال حقوق المرأة قوله إن الحادثة وقعت الثلاثاء في سجن قرجك حيث تحتجز أفشاري مع معارضات أخريات.

وأضاف المصدر أن أفشاري، البالغة من العمر 22 عاما، حاولت تحدي الحراس بإخبارهم "إذا كنتم تريدون نقلي، فعليكم إجباري على الخروج".

وتابع أن "الحراس قاموا بعد ذلك بالإمساك بها وربط يديها خلف ظهرها ومن ثم سحلها بالقوة ونقلها إلى القسم المخصص للمجرمين العاديين".

وكانت السلطات نقلت أفشاري، الناشطة ضد الحجاب الإجباري في إيران، من سجن إيفين، الذي يضم سجينات متهمات بارتكاب جرائم أمنية، إلى سجن قرجك في 9 ديسمبر الماضي، وفقا لتغريدات نشرتها أختها سوغاند أفشاري في وقت سابق.

واعتقلت السلطات الإيرانية صبا أفشاري في يونيو 2019 وحكم عليها بالسجن 15 عاما بتهم تتعلق بالأمن القومي وعلى خلفية خلعها الحجاب في الأماكن العامة.

كما تم اعتقال رحيلة أحمدي، والدة صبا في يوليو 2019 واحتجزت لعدة أيام بتهمة الدفاع عن ابنتها، وحكم عليها في وقت لاحق بالسجن لمدة عامين وسبعة أشهر بتهم تتعلق بالأمن القومي.