Skip to main content

روسيا تسجل وفيات قياسية يومية جراء كورونا

روسيا
AvaToday caption
على الرغم من الموجة الوبائية وحصيلة قياسية متكررة للوفيات، أبقى المسؤولون على تنظيم فعاليات كبيرة حضوريا، ولا سيما مباريات كأس أوروبا لكرة القدم في سان بطرسبرغ، ثاني أكبر المدن الروسية
posted onJuly 2, 2021
nocomment

سجلت روسيا الجمعة 679 وفاة بفيروس كورونا خلال فترة 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية لليوم الرابع على التوالي وفق تعداد للحكومة.

وتواجه روسيا، خامس أكثر الدول تضررا بالفيروس في العالم، تفشيا واسعا للوباء نجم عن انتشار المتحورة "دلتا" شديدة العدوى وسط تدهور الوضع جراء بطء حملة التطعيم.

ودفع ارتفاع أعداد الإصابات بالرئيس فلاديمير بوتين مرة أخرى هذا الأسبوع، لحض الروس على تلقي اللقاح.

لكن على الرغم من الموجة الوبائية وحصيلة قياسية متكررة للوفيات، أبقى المسؤولون على تنظيم فعاليات كبيرة حضوريا، ولا سيما مباريات كأس  أوروبا لكرة القدم في سان بطرسبرغ، ثاني أكبر المدن الروسية.

سجلت سان بطرسبرغ الجمعة 101 وفاة بالفيروس، أي أدنى بقليل من حصيلة قياسية بلغت 119 وفاة في وقت سابق هذا الأسبوع.

وأكد رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين إن المتحوّرة دلتا التي تم رصدها أول مرة في الهند، مسؤولة عن 90 في المئة من الحالات المسجّلة في العاصمة الروسية.

وكانت موسكو أول مدينة روسية تلزم السكان بتلقي اللقاحات، إذ فرضت على 60 في المئة على الأقل من العاملين في قطاع الخدمات تلقي كامل جرعات اللقاحات بحلول منتصف اغسطس. وقامت أكثر من عشر مناطق روسية بالخطوة ذاتها لاحقا.