Skip to main content

مراهقة إيرانية نُقلت للمستشفى في حالة حرجة

الخبر اليقين
AvaToday caption
يقول مصدر "إيران واير" إنه في استمارات الطوارئ في طهران، جاء أن سبب هذا الحادث هو "السقوط من سطح مستو" وأعراض "صدمة في الرأس"
posted onOctober 3, 2023
nocomment

بعد تقرير عن ضربها على يد الشرطة بسبب الحجاب؛ قال مصدر مطلع لموقع "إيران واير" إن المراهقة الإيرانية أرميتا غراوند تم نقلها إلى مستشفى "فجر" صباح الأحد 1 أكتوبر (تشرين الأول)، وكانت علاماتها الحيوية ضعيفة للغاية وفاقدة للوعي.

ويقول هذا المصدر المطلع: "في وثائق الفحص الأولي لفني الطوارئ تبين أن مستوى وعيها 3".

ووفقا لمقياس "GCS مقياس غلاسكو للغيبوبة"، وهو مقياس لتحديد عمق وشدة الانخفاض في مستوى الوعي أو الغيبوبة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات، فإن الحد الأقصى لدرجة "GCS" للشخص هو 15 والحد الأدنى هو 3.

وفي وقت سابق، كان موقع "إيران واير" قد ذكر أن هذه المراهقة نُقلت إلى مستشفى "فجر" في شارع "بيروزي" وعليها أعراض "صدمة في الرأس" وعلامات واضحة للإصابة، وبحسب مصدرين مطلعين فإن هذه الطالبة في غيبوبة.

وأفاد مصدر "إيران واير" أيضًا أنه "تم نقل المريضة إلى المستشفى في غيبوبة بالرمز 99". والرمز 99 في مجال الرعاية الصحية يعني أن الشخص توقف عن التنفس ويحتاج إلى إنعاش قلبي رئوي.

ويقول مصدر "إيران واير" إنه في استمارات الطوارئ في طهران، جاء أن سبب هذا الحادث هو "السقوط من سطح مستو" وأعراض "صدمة في الرأس".

ونُشر مساء يوم الأحد 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 خبر الاعتداء على طالبة تبلغ من العمر 16 عاماً في محطة مترو "شهداء" بطهران بسبب عدم ارتدائها الحجاب. وبعد يومين تم الكشف عن هوية هذه الطالبة.

من ناحية أخرى، نشرت وكالة أنباء "إيرنا" مقاطع فيديو لوالدي أرميتا وقريب آخر، دون أن تذكر اسم وهوية هذه المراهقة.

في هذا الفيديو تتحدث والدة أرميتا "وهي في حالة متوترة" عن انخفاض ضغط الدم لدى ابنتها. وأفادت مصادر "إيران واير" عن الضغوط التي تعرضت لها الأسرة وقلقها في ذلك اليوم.

وعلى الرغم من أن الشخص المطلع أشار إلى تعليقات والدي أرميتا بأنها "سقطت على الأرض بسبب انخفاض ضغط الدم واصطدم رأسها بالحافة الحديدية لمترو الأنفاق"، إلا أنه قال: "في وقت استلام المريضة، سمعت أنها سقطت على الأرض بسبب اشتباك في مترو الأنفاق، لكن والديها قالا شيئا آخر لوكالة أنباء "إرنا".

ومن من غير المرجح أن يسقط الإنسان على الأرض بسبب انخفاض ضغط الدم ويصطدم رأسه بشدة بحاجز، لأن انخفاض ضغط الدم- قبل التسبب في سقوط الإنسان- يعطي أعراضاً مثل الدوخة والضعف، وعادة ما يدرك الإنسان أنه "قد يسقط فيجلس أو يمسك شيئاً بيده للحفاظ على توازنه، أو يطلب المساعدة من الآخرين".

وفي السابق، نُشرت صور عدة مرات على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإيرانية، بقيام عناصر الأمن والقوات بملابس مدنية بتحذير النساء غير المحجبات بشكل متكرر في مترو الأنفاق، وفي بعض الأحيان أدت هذه التحذيرات إلى اشتباكات لفظية وجسدية.