Skip to main content

مقتل اثنين من رجال الدين السنة شمال إيران

شبكة (AVA Today) الأخبارية
AvaToday caption
ذكر موقع "سني نيوز" المعني بشؤون الطائفة السنية في إيران، أن "جثتي القتيلين أيضًا تعرضتا للهجوم بالفؤوس بعد إطلاق النار عليهما"
posted onApril 4, 2022
nocomment

قالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، إن اثنين من رجال الدين السنة بمحافظة غلستان شمال البلاد، قتلاً بنيران مسلحين مجهولين.

ونقلت الوكالة عن رئيس شرطة مدينة جونباد كافوس، محمود علي فر، قوله إن "اثنين من رجال الدين السنة بالمدينة من القومية التركمانية قتلاً بالرصاص مساء الأحد، بعد أداء صلاة التراويح في مسجد بمدينة جونباد كافوس".

وأشارت مواقع إخبارية محلية إلى هويتي الضحيتين وهما "جل محمد آخوند بيجمان" و "عبد الرحمن آخوند خوجة".

فيما ذكر موقع "سني نيوز" المعني بشؤون الطائفة السنية في إيران، أن "جثتي القتيلين أيضًا تعرضتا للهجوم بالفؤوس بعد إطلاق النار عليهما".

من جهته، قال حيدر آسيايي، رئيس قضاة محافظة غلستان، لوكالة أنباء "إيسنا"، إنه "تم توجيه الاتهام إلى المشتبه به في جريمة القتل اليوم (الأحد) في فرع التحقيق بمكتب المدعي العام في جونباد كافوس وهو رهن الاحتجاز لمزيد من التحقيق".

وأضاف آسيايي "منذ وقوع الحادث، تواجد المدعي العام والمحقق الخاص بجريمة غونباد كافوس في مكان الحادث ويتابعان هذه القضية"، لافتا إلى أنه "من السابق لأوانه التعليق على سبب أو دوافع عمليات القتل هذه".

وغونباد كافوس هي ثاني أكبر مدينة في محافظة غلستان شمال إيران، حيث يشكل التركمان والمسلمون السنة جزءًا كبيرًا من السكان.