تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رسالة احتجاجية من متظاهري إيران لمؤتمر ميونخ

ميونخ
AvaToday caption
يُعقد هذا المؤتمر سنويًا بمشاركة وحضور عدد من القيادات وكبار المسؤولين من مختلف الدول والشخصيات الاقتصادية والاجتماعية البارزة في العالم
posted onFebruary 18, 2023
noتعليق

نظّم معارضون إيرانيون، اليوم الجمعة، احتجاجا ضد النظام الحاكم، في مدينة ميونخ الألمانية، على هامش مؤتمرها الأمني الرفيع.

وردد المعارضون الإيرانيون شعارات ضد النظام الإيراني وسط تأكيد على استمرار الاحتجاجات الشعبية التي بدأت شرارتها مع مقتل الشابة الكوردية مهسا أميني في منتصف سبتمبر/أيلول 2022.

كما رفع المحتجون علم المعارضة الإيرانية التي تقودها منظمة مجاهدي خلق، والتي تعد أكبر جماعة معارضة للنظام الإيراني في الخارج.

وغابت إيران عن أعمال مؤتمر ميونخ للأمن بسبب عدم توجيه دعوة رسمية لها من قبل القائمين على المؤتمر الدولي الذي تشارك فيها العديد من القيادات وكبار الشخصيات من مختلف دول العالم.

ويُعقد هذا المؤتمر سنويًا بمشاركة وحضور عدد من القيادات وكبار المسؤولين من مختلف الدول والشخصيات الاقتصادية والاجتماعية البارزة في العالم.

وقالت تقارير صحفية إن ثلاثة من الشخصيات الإيرانية المعارضة هم "نازانين فنادي والأمير رضا بهلوي ومسيح علي نجاد" تمت دعوتهم للمشاركة والتحدث في مؤتمر ميونخ للأمن.

بالتزامن مع احتجاج ميونخ، تجمعت مجموعة من المحتجين الإيرانيين المقيمين في إنجلترا أمام المركز الإسلامي التابع للحكومة الإيرانية، في مدينة مانشستر، وذلك مع مرور أربعين يوماً على إعدام اثنين من الشبان المتظاهرين هما "محمد مهدي كرمي، ومحمد حسيني".

وطالب المتظاهرون الإيرانيون، بإدراج اسم الحرس الثوري ضمن قائمة الإرهاب البريطانية.