تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الإطار التنسيقي يدرس مبادرة بارزاني

الإطار التنسيقي
AvaToday caption
يعتقد النائب عن ائتلاف دولة القانون ضمن الإطار التنسيقي جواد الغزالي، بـ "أهمية تكثيف العمل والحوارات من قبل الأطراف السياسية، إضافة إلى تكثيف المبادرات، حتى لو لم تلق قبولاً"
posted onJune 5, 2022
noتعليق

علقت شخصيات في الإطار التنسيقي، حول مبادرة سياسية يستعد لإطلاقها زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، على أمل التوصل إلى صيغة للخروج من الأزمة السياسية القائمة.

وكشف قيادي في الحزب الديمقراطي، في وقت سابق، أنّ مبادرة بارزاني "باتت ناضجة" لكنها لن تطرح قبل الحادي عشر من شهر حزيران/يونيو الجاري.

ويعتقد النائب عن ائتلاف دولة القانون ضمن الإطار التنسيقي جواد الغزالي، بـ "أهمية تكثيف العمل والحوارات من قبل الأطراف السياسية، إضافة إلى تكثيف المبادرات، حتى لو لم تلق قبولاً".

ويقول الغزالي، إنّ "المهم إيجاد نوع من التواصل بين الكتل السياسية في طرح الأفكار والرؤى، من أجل التوصل إلى نقاط وفهم مشترك يفضي إلى إنهاء الانسداد السياسي"، مبينًا في تصريح أنّ "الظروف القاسية التي يمر بها الشعب تحتم على الكتل السياسية الكبيرة الإصغاء لصوت الشعب، والإسراع بتشكيل الحكومة والتضحية وتقديم التنازلات السياسية في سبيل ذلك".

بدوره يقول القيادي في الإطار جاسم محمد جعفر، إنّ "القوى السياسية الشيعية تترقب ما ستتوصل إليه الأحزاب الكوردية بشأن انتهاء الانسداد"، مؤكدًا أنّ "الانتهاء من ملف رئاسة الجمهورية والأزمة الكوردية، يعني الانفراج في كل العملية السياسية بالعراق، وسيؤدي إلى رسم المفاوضات المقبلة".

وأضاف، أنّ "الإطار التنسيقي يدعم بقوة أي طرح لإنهاء الخلافات، لاسيما الكوردية، لكنه لا يتدخل بشكل مباشر في حلّ أزمة البيت الكوردي".