Skip to main content

ليموزين تدخل موسوعة غينيس

ليموزين 'الحلم الأميركي'
AvaToday caption
بنيت السيارة لأول مرة في كاليفورنيا في عام 1986 من قبل مصمم السيارات الشهير جاي أوربيرغ، تم إدراجها على موقع "eBay"، وتم شراؤها في النهاية من قبل مالكها الحالي مايكل ديزر
posted onMarch 19, 2022
nocomment

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مطلع الأسبوع عن دخول أطول سيارة في العالم الى سجلها، بخصائص مثيرة للدهشة لا يتوقع احد توفرها في سيارة.

وعربة الليموزين الفاخرة التي تحمل اسم "الحلم الأميركي" أصبحت جاهزة للعمل عقب رحلة ترميم  استغرقت سنوات.

ويبلغ طول السيار 30.54 متر، وهي أطول سيارة في العالم، حيث تمت عملية التعديلات عليها منذ بنائها لأول مرة قبل 35 عاما.

وعدلت السيارة على مدى أعوام، حيث تم إضافة جاكوزي وملعب غولف صغير ومهبط طائرات بالإضافة إلى مسبح جيد يوفر إمكانية الغوص.

وتتسع السيارة، بحسب "ديلي ميل" لأكثر من 75 شخصا، لكن الأكثر إثارة أن هذه السيارة مدعّمة بمحركين، أمامي وخلفي يمكنا سائقها من قيادتها من كلا الاتجاهين (الأمام والخلف)، مع وجود 26 عجلة موزعة على طول الهيكل.

وبنيت السيارة لأول مرة في كاليفورنيا في عام 1986 من قبل مصمم السيارات الشهير جاي أوربيرغ، تم إدراجها على موقع "eBay"، وتم شراؤها في النهاية من قبل مالكها الحالي مايكل ديزر، حيث عمل على تجديدها واعترف بها رسميا في موسوعة غينيس بعد زيادة طولها من جديد.

وقالت غينيس "عندما صُمّمت السيارة أول مرة في بوربانك بكاليفورنيا عام 1986 من قبل مصمم السيارات الشهير جاي أوربيرغ كان طولها 18.28 مترًا (60 قدمًا)، ويحملها 26 إطارا، وكانت بزوج من محركات "في 8″ (V8) في الأمام والخلف".

وأوضحت أنه في وقت لاحق زاد أوربيرغ طول السيارة إلى 30.5 مترا (100 قدم)، كما أصبحت قيادتها ممكنة من كلا الطرفين.

وأضافت الموسوعة "يتضمن الحلم الأميركي مرافق رفاهية تناسب الملك، منها سرير مائي كبير ومسبح كامل مع لوح غطس، وجاكوزي وحوض استحمام، وملعب غولف صغير ومهبط للطائرات المروحية، وتتسع لأكثر من 75 شخصًا، ومجهزة أيضًا بالعديد من أجهزة التلفاز والثلاجات والهواتف".

وقال مايكل مانينغ الذي شارك في ترميم السيارة "تم تركيب مهبط طائرات الهليكوبتر هيكليًا على السيارة مع وجود أقواس فولاذية أسفلها، ويمكن أن تحمل ما يبلغ 5 آلاف رطل".

ونشرت موسوعة غينيس على قناتها الرسمية بموقع يوتيوب مقطع فيديو يظهر الإمكانات التي تتمتع بها أطول سيارة في العالم، ولحظة تكريم صاحبها ومصممها بعد تسجيل الرقم القياسي الجديد في الموسوعة.