Skip to main content

ضبط 18 صاروخا كانت معدة لاستهداف مطار بغداد

الشرطة العراقية
AvaToday caption
نفذت القوات العراقية عملية نوعية شارك بها طيران الجيش بإنزال لضبط مواد خطيرة تهدد المجمع العراقي في محافظة ميسان أقصى جنوب البلاد، العراق 30 أكتوبر/تشرين الأول 2020
posted onAugust 1, 2021
nocomment

أعلنت قيادة عمليات بغداد أنها ضبطت 18 صاروخا، من نوع كراند وكاتيوشا، قالت إنها كانت معدة لاستهداف مطار العاصمة العراقية.

وحسب تصريحات لوكالة الأنباء العراقية أكد الفريق أحمد سليم، قائد عمليات بغداد، نجاح القوات الأمنية في الفرقة الثانية من الشرطة الاتحادية، في الاستيلاء على 10 صواريخ نوع كراند، وقبلها استولت على ثمانية صواريخ نوع كاتيوشا كانت معدة لاستهداف المطار الدولي.

نفذت القوات العراقية عملية نوعية شارك بها طيران الجيش بإنزال لضبط مواد خطيرة تهدد المجمع العراقي في محافظة ميسان أقصى جنوب البلاد، العراق  30 أكتوبر/تشرين الأول 2020

وتحدث قائد عمليات بغداد عن استعداد قواته لتأمين العاصمة في ظل الاستعداد لشهر محرم، الذي يشهد عدة مناسبات دينية.

ودلل سليم على ذلك بتأمين ذكرى العاشر من محرم، وزيارة الأربعينية التي قال إن بغداد تشهد خلالها "حركة راجلة للزائرين تتجاوز الملايين".

وقال إن "القوات الأمنية حالياً في مرحلة الاستحضارات لتنفيذ الخطة"، مؤكداً أن "القيادات والقطعات تقوم بالتحضير والتأهب لشهر محرم الحرام، وعندما تقترب المناسبات تبدأ بتنفيذ الخطة التي ستكون على قدر الامكان بكل انسيابية ولا تتضمن قطعاً للطرق إلا للضرورات وحسب تطور الموقف".