Skip to main content

روسيا تعتقل 150 مشاركا في منتدى للمعارضة

الشرطة الروسية
AvaToday caption
نظم التجمع حزب الديمقراطيين المتحدون بقيادة السياسي أندريه بيفوفاروف. كما لعب دورًا رائدًا في (أوبن رشا)، وهي جماعة يمولها رجل الأعمال الروسي المنفي ذاتيًا ميخائيل خودوركوفسكي
posted onMarch 13, 2021
nocomment

اعتقلت الشرطة الروسية السبت نحو 150 مشاركًا في منتدى للأعضاء المستقلين في المجالس البلدية، وهو إجراء يأتي وسط حملة السلطات المتعددة الجوانب على المعارضة.

 ظهرت الشرطة في التجمع في موسكو بعد وقت قصير من افتتاحه، قائلة إن جميع الحاضرين سيتم اعتقالهم لمشاركتهم في حدث تنظمه منظمة "غير مرغوب فيها". وقال ضابط شرطة قاد عملية المداهمة إن المعتقلين سيتم نقلهم إلى مراكز الشرطة واتهامهم بارتكاب مخالفات إدارية.

 من جانبها، قالت منظمة (أو في دي- انفو) المستقلة التي تراقب الاعتقالات والقمع السياسي، إن أكثر من 150 مشاركًا في المنتدى اعتقلوا.

نظم التجمع حزب الديمقراطيين المتحدون بقيادة السياسي أندريه بيفوفاروف. كما لعب دورًا رائدًا في (أوبن رشا)، وهي جماعة يمولها رجل الأعمال الروسي المنفي ذاتيًا ميخائيل خودوركوفسكي.

وانتقل خودوركوفسكي إلى لندن بعد أن أمضى 10 سنوات في السجن في روسيا بتهم يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها انتقام سياسي لتحديه حكم الرئيس فلاديمير بوتين.

ويفرض قانون صدر عام 2015 عقوبة جنائية على الانتماء لمنظمات "غير مرغوب فيها". استخدمت الحكومة القانون لحظر نحو 30 جماعة، بما في ذلك منظمة (أوبن رشا).

كان قانون سابق يلزم المنظمات غير الحكومية التي تتلقى تمويلًا أجنبيًا وتنخرط في أنشطة توصف بشكل فضفاض بأنها سياسية بالتسجيل على أنها "عملاء أجانب".