Ana içeriğe atla

أشتباكات بين الحرس الثوري وقوات كوردية

الحرس الثوري الإيراني
AvaToday caption
تواجه الجمهورية الإسلامية منذ سنوات طويلة معارضين من الكورد يستخدمون قواعد في إقليم كوردستان في شمال العراق لشن هجمات في الأراضي الإيرانية.
posted onMay 29, 2020
noyorum

قتل ثلاثة عناصر من حرس الحدود الإيرانية الجمعة إثر اشتباكات مع "متمردين مسلحين" في شمال غرب البلاد قرب الحدود مع العراق، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الطلابية (ايسنا).

ووقع الاشتباك قرب بلدة سرادشت في محافظة اذربيجان الغربية بينما كان عناصر "حرس الحدود في دورية" وفق ما أوضحت الوكالة الإيرانية التي أشارت إلى "مقتل متمردين" و"استشهاد ثلاثة عناصر من حرس الحدود".

ولم تحدد "ايسنا" الجماعة التي ينتمي إليها "المتمردون".

وتواجه الجمهورية الإسلامية منذ سنوات طويلة معارضين من الكورد يستخدمون قواعد في إقليم كوردستان في شمال العراق لشن هجمات في الأراضي الإيرانية.

كما لم يقدم بيان قوى الأمن الداخلي الإيرانية  تفاصيل أخرى عن الاشتباك أو هوية المجموعة المسلحة، كذلك لم يذكر أي من المواقع الإعلامية للجماعات المسلحة الكوردية التي تنشط غربي إيران أي أخبار عن اشتباكات مع قوات حرس الحدود الإيرانية.

يشار إلى أنه عادة ما تشهد مناطق غربي إيران، لا سيما المناطق التي تقطنها الأقلية الكوردية، اشتباكات مع قوات حرس الحدود أو عناصر تابعة للحرس الثوري، تسفر عن قتلى بين المجموعات المسلحة والقوات الإيرانية.