Skip to main content

أميركا تستهدف شاحنات لفصائل مسلّحة إيرانية

إف - 16
AvaToday caption
أوضح المسؤول في حرس الحدود أن عدة ضربات جوية دمّرت جزءاً من قافلة من عشر شاحنات استخدمت معبر القائم الحدودي من العراق، للعبور إلى سوريا، يوم السبت
posted onOctober 30, 2023
nocomment

قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم الاثنين، إن طائرات أميركية استهدفت شاحنات لفصائل مسلَّحة إيرانية ودمّرتها قرب الحدود السورية العراقية.

وأكد مسؤول عراقي أن طائرة مجهولة استهدفت قافلة شاحنات كانت متوقفة على الجانب السوري من الحدود مع بلاده، مساء أمس الأحد، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأوضح المسؤول في حرس الحدود أن عدة ضربات جوية دمّرت جزءاً من قافلة من عشر شاحنات استخدمت معبر القائم الحدودي من العراق، للعبور إلى سوريا، يوم السبت.

وأفاد «المرصد السوري»، أمس الأحد، بدويّ انفجارات ناجمة عن استهداف طائرات مسيَّرة قاعدة «الشدادي» الأميركية، جنوب الحسكة شرق سوريا، في استمرار لعمليات قصف للقواعد التي تأوي جنوداً من التحالف الدولي في العراق وسوريا.

وقال المرصد، في بيان صحافي: «دوّت انفجارات، خلال الساعات الماضية، تبيَّن أنها ناجمة عن استهداف جديد من قِبل طائرات مسيَّرة للميليشيات الإيرانية، أطلقت من داخل الأراضي العراقية باتجاه قاعدة الشدادي، التابعة لقوات التحالف الدولي في ريف الحسكة الجنوبي». وأشار إلى تصاعد أعمدة الدخان من القاعدة، وسط انتشار واستنفار للقوات الأميركية.

عقب ذلك، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن طائرة حربية أميركية قصفت محيط مدينة البوكمال، في ريف دير الزور قرب الحدود العراقية.

وكان «المرصد» قد أشار، يوم الجمعة، إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الفصائل المُوالية لإيران، جرَّاء ضربات أميركية على مواقع للفصائل في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون»، في بيان، يوم الجمعة، عن وزير الدفاع لويد أوستن قوله إن القوات الأميركية شنّت هجمات على منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له.

وقال أوستن إن الضربات تأتي رداً على سلسلة الهجمات المستمرة ضد أفراد أميركيين في سوريا والعراق من قِبل جماعات مسلّحة تدعمها إيران.