Skip to main content

مقتل ضابطين إيرانيين قرب حدود باكستان

مقتل ضابطين إيرانيين قرب حدود باكستان
AvaToday caption
لم تتضح الجهة المنفذة للهجوم الذي ضرب دورية للشرطة في بمبور، وعادة ما يشن تنظيم جيش العدل البلوشي مثل هذه الهجمات على القوات المسلحة الِإيرانية
posted onJanuary 24, 2023
nocomment

قُتل ضابطان من الشرطة الإيرانية، فيما أصيب ثالث بجروح خلال هجوم مسلح استهدف دورية للشرطة في مدينة بمبور.

ومدينة بمبور تتبع محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران وهي منطقة محاذية للحدود الباكستانية.

وبحسب قائد شرطة محافظة سيستان وبلوشستان، العميد محمد قنبري، فإن هجوماً مسلحاً وقع في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي على أيدي مسلحين مجهولين في مدينة بمبور أسفر عن مقتل ضابطين وإصابة ثالث.

ووقع الهجوم عند مدخل مدينة بمبور، حيث فر المهاجمون المسلحون من مكان الحادثة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "فارس نيوز" الإيرانية عن قنبري.

ولفت إلى أن "ضابطين من قوات الشرطة برتبة رائد هما (مختار مؤمني وأبو ذر أميدوار)، فيما أصيب الملازم أول (ميلاد عبداللهي) بجروح".

ولم تتضح الجهة المنفذة للهجوم الذي ضرب دورية للشرطة في بمبور، وعادة ما يشن تنظيم جيش العدل البلوشي مثل هذه الهجمات على القوات المسلحة الِإيرانية.

وتعتبر طهران تنظيم جيش العدل البلوشي، وهي جماعة مسلحة، "منظمة إرهابية"، فيما يؤكد التنظيم أنه يقاتل من أجل الدفاع عن حقوق هذه الأقلية المضطهدة في إيران.

والأحد الماضي، قُتل ثلاثة من قوات الحرس الثوري فيما أصيب 4 آخرون بجروح خلال مواجهات مسلحة في مدينة بوكان التابعة لمحافظة أذربيجان الغربية شمال غرب إيران المحاذية لإقليم كوردستان شمال العراق.