Skip to main content

موسكوفيتش تعود مجددا للشوارع روسيا

موسكوفيتش
AvaToday caption
تقول الشبكة إن إعادة الإطلاق تأتي في الوقت الذي تسعى فيه روسيا جاهدة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي مع استمرار العقوبات الغربية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا والتي تسببت بأزمة اقتصادية في البلاد
posted onNovember 23, 2022
nocomment

تعتزم روسيا إعادة إطلاق سيارة "موسكوفيتش" الشهيرة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية، وفقا لما أعلنته شركة صناعة الشاحنات الروسية "كاماز".

وقالت شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية إن موسكو ستقوم بإنتاج 600 سيارة من طراز "موسكوفيتش" بحلول نهاية العام بينها 200 سيارة كهربائية في مصنع "رينو" بعد انتقال ملكيته إلى موسكو.

وذكرت "كاماز" في بيان صحفي الأربعاء أن السيارات ستكون متاحة للشراء في ديسمبر. تقول التقارير أن تصميم السيارة سيكون صينيا وسيكون مختلفا تماما عن نسخة "موسكوفيتش" الأصلية.

وأضافت أنه سيتم إنتاج ما لا يقل عن 50 ألف سيارة، 10 آلاف منها كهربائية في عام 2023، وبعدها 100 ألف سيارة، 20 ألف منها كهربائية في عام 2024.

وتقول الشبكة إن إعادة الإطلاق تأتي في الوقت الذي تسعى فيه روسيا جاهدة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي مع استمرار العقوبات الغربية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا والتي تسببت بأزمة اقتصادية في البلاد.

وكان عمدة موسكو سيرغي سوبيانين أعلن في مايو الماضي أن المصنع سيُستخدم لإعادة إطلاق السيارات الشهيرة بعد أن باعت رينو أصولها الروسية للحكومة.

وكانت الشركة المصنعة الفرنسية تمتلك حصة أغلبية في شركة "أفتوفاز" الروسية لصناعة السيارات، قبل أن تبيعها، مع خيار إعادة الشراء خلال ست سنوات.

وكانت موسكو تعتبر ماركة السيارات "موسكوفيتش" مصدر فخر للصناعة الوطنية بين عامي 1946 و2001، ويعني اسمها باللغة الروسية "الأصل من موسكو".

لكن شعبية السيارة تلاشت بعد سقوط النظام الشيوعي وانهيار الاتحاد السوفيتي، ثم أعلنت الشركة المصنعة إفلاسها في عام 2006.