Skip to main content

سيناتور أميركي يدعو لإجراءات صارمة ضد إيران

مجلس الشيوخ الأميركي
AvaToday caption
كانت واشنطن وأثينا دعتا، الاثنين، إيران إلى الإفراج عن ناقلتي نفط يونانيتين محتجزتين في مياه الخليج، في حادث اعتبرت الولايات المتحدة أنه يشكل "تهديدا لسلامة الملاحة"، بحسب بيان لوزارة الخارجية
posted onJune 1, 2022
nocomment

حث العضو الجمهوري في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي، جيم ريتش، إدارة الرئيس، جو بايدن، على اتخاذ إجراءات صارمة أمام الممارسات الإيرانية، بعد استيلائها على سفينتين يونانيتين.

وقال ريتش في تغريدة "إن استيلاء الحرس الثوري الإيراني على سفينتين يونانيتين وطاقمهما هو مثال مروع آخر على الإرهاب الإقليمي الإيراني. يجب على مسؤولي إدارة بايدن إعطاء الأولوية للجهود المبذولة لمعالجة هذا السلوك الفظيع، الذي لا يزال يهدد الولايات المتحدة وشركائها وحرية الملاحة في كل مكان".

وكانت واشنطن وأثينا دعتا، الاثنين، إيران إلى الإفراج عن ناقلتي نفط يونانيتين محتجزتين في مياه الخليج، في حادث اعتبرت الولايات المتحدة أنه يشكل "تهديدا لسلامة الملاحة"، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

وأدان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكين، الاثنين،  بأشد العبارات مصادرة الحرس الثوري الإيراني لسفينتين ترفعان العلم اليوناني في 27 مايو، وفق البيان..

وقال  المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، إن بلينكن أجرى محادثات مع وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، مؤكدا أن المضايقات الإيرانية المستمرة للسفن والتدخل في الحقوق والحريات الملاحية يشكل تهديدا للأمن البحري والاقتصاد العالمي.