Skip to main content

تزايد الضغوط على الطائفة البهائية في إيران

مقر الأمم المتحدة في الولايات المتحدة
AvaToday caption
قالت باني دوجال إن أكثر من 3000 مقال يحتوي على دعاية ضد العقيدة البهائية تم نشره في إيران هذا العام. ووفقًا لما ذكره دوجال، فقد تضاعف عدد هذه المقالات في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي
posted onJune 11, 2020
nocomment

أصدر المجمع العالمي للبهائيين في الأمم المتحدة بيانًا أعرب فيه عن تزايد الضغوط على الطائفة البهائية في إيران ومضايقتهم، واصفًا هذا الوضع بأنه "تطور رهيب ومقلق للغاية".

كما أعلنت باني دوغال، كبيرة ممثلي المجمع العالمي للبهائيين في الأمم المتحدة، عن أحكام بالسجن والتهديد وزيادة الضغوط على 71 بهائيًا على الأقل في إيران، في الأسابيع الأخيرة.

وقالت باني دوجال إن أكثر من 3000 مقال يحتوي على دعاية ضد العقيدة البهائية تم نشره في إيران هذا العام. ووفقًا لما ذكره دوجال، فقد تضاعف عدد هذه المقالات في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي.

وأشار البيان إلى جلسة محاكمة مجموعة من البهائيين في شيراز، هدد فيها نائب المدعي العام باقتلاع البهائيين من شيراز، وحكم على المتهمين بالسجن من عام إلى 13 عامًا.

وبالتزامن مع نشر هذا الخبر، أصدرت محكمة الثورة في هذه المدينة أحكامًا باستدعاء 26 مواطنًا بهائيًا يعيشون في شيراز، وتم الإعلان عن هذه الأحكام، ونشرها في وسائل الإعلام.