تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إيران تتفاوض لبيع مسيرات وصواريخ

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت
AvaToday caption
قال جالانت في مؤتمر ميونخ للأمن: "إيران مُصدِّر دولي للأسلحة المتطورة، من بيلاروسيا إلى فنزويلا، لقد زودت إيران طائرات بدون طيار بمدى يصل إلى 1000 كيلومتر"
posted onFebruary 18, 2023
noتعليق

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت النقاب، اليوم الجمعة، أن إيران تتفاوض مع 50 دولة لبيعها طائرات بدون طيار (مسيرات) وصواريخ.

وقال جالانت في مؤتمر ميونخ للأمن: "إيران مُصدِّر دولي للأسلحة المتطورة، من بيلاروسيا إلى فنزويلا، لقد زودت إيران طائرات بدون طيار بمدى يصل إلى 1000 كيلومتر".

وأضاف: "وتتفاوض إيران حاليًا مع 50 دولة لبيعها الطائرات بدون طيار والصواريخ الدقيقة".

وأشار جالانت إلى أن "تصدير السلاح الإيراني يتم في ظل حظر السلاح على إيران".

واستدرك: "لكن الحظر ينتهي بنهاية العام، يجب على المجتمع الدولي بناء بديل لحظر الأسلحة الدولي المفروض على إيران، يجب أن نترك كل الخيارات مطروحة على الطاولة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع إيران".

ومن جهة ثانية فقد أكد جالانت التزام الحكومة الإسرائيلية باتفاقيات إبراهيم مع الدول العربية.

وقال: "تمت اتفاقات إبراهيم خلال حكومة (الليكود)، وبالتالي لدينا التزام بالاستمرار فيها".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي وصل إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن مساء الخميس.

وقال مكتبه في بيان: "سيلقي الوزير جالانت خلال المؤتمر ملاحظات تتناول العدوان الإيراني وانعكاساته على الاستقرار الإقليمي والعالمي".

وأضاف: "على مدار المؤتمر، من المقرر أن يلتقي الوزير جالانت مع نظرائه وشركائه من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك وزراء الدفاع في المملكة المتحدة وألمانيا واليونان. سيركز الحوار على التحديات الأمنية المشتركة والفرص لتعزيز التعاون الدفاعي".

وانطلقت اليوم فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن في نسخته الـ59 في فندق بيرنشه هوف، وسط مدينة ميونخ بحضور لفيف من المسوؤلين يمثلون 96 دولة.