تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

«ميتا» تحذف حسابات مزيفة مقرها إيران

ميتا
AvaToday caption
قالت الشركة إن الشبكة تستخدم حسابات مزيفة لتظهر كأنها لمواطنين محليين في إنجلترا واسكتلندا وتنشر صوراً وأفكاراً وشعارات عن الأحداث الجارية والانتقادات الموجهة إلى الحكومة البريطانية
posted onJanuary 22, 2022
noتعليق

قال محققون بشركة «ميتا»، أمس (الخميس)، إن منصات الشركة حذفت شبكة حسابات مزيفة تتخذ من إيران مقراً وتستهدف مستخدمي «إنستغرام» في اسكتلندا بمحتوى يؤيد استقلالها، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وقالت الشركة إن الشبكة تستخدم حسابات مزيفة لتظهر كأنها لمواطنين محليين في إنجلترا واسكتلندا وتنشر صوراً وأفكاراً وشعارات عن الأحداث الجارية والانتقادات الموجهة إلى الحكومة البريطانية.

وأضافت الشركة أن الحسابات نشرت تعليقات بخصوص استقلال اسكتلندا ونظّمت المحتوى حول وسوم عامة تروّج للقضية، كما نشرت الحسابات موضوعات عن كرة القدم ومدن إنجليزية حتى تجعل الشخصيات الافتراضية تبدو على الأرجح أكثر واقعية.

وتابعت الشركة أن الشبكة استخدمت صور شخصيات إعلامية ومشاهير من المملكة المتحدة والعراق، كما استخدمت صور ملفات شخصية على مواقع التواصل أُعدِّت باستخدام تقنية الذكاء الصناعي.

وفي استفتاء أُجري على استقلال اسكتلندا عام 2014 صوّت الاسكتلنديون بنسبة 55% مقابل 45% لصالح البقاء ضمن المملكة المتحدة.

لكنّ قضية الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) وتعامل الحكومة البريطانية مع أزمة «كوفيد - 19» عززت تأييد الاستقلال بين السكان والمطالبات بإجراء استفتاء جديد.