تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الميليشيات التركية تعذب سيدة "إيزيدية" بسجن عفرين

سيدة من الطائفة "الإيزيدية"
AvaToday caption
يشار إلى أن المواطنة تم إطلاق سراحها في وقت سابق، بعد دفع ذويها فدية مالية، قبل أن تعتقل في المرة ثانية بذات التهمة، فيما لاتزال حاليا معتقلة داخل سجن معراته "السيء الصيت"، وفق تعبير المرصد
posted onJanuary 10, 2022
noتعليق

أجهضت سيدة من الطائفة "الإيزيدية" داخل سجن معراتة بريف عفرين شمالي حلب، نتيجة التعذيب الجسدي والنفسي، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين.

وأورد المرصد، نقلا عن مصادره، أن ما تسمى بالشرطة العسكرية، التابعة للفصائل الميليشيايية الموالية لتركيا، سلمت ذوي المواطنة (آ. م)، جثة الجنين بعد 6 أشهر من حملها، ليتم دفن الجثة في مقبرة قرية كيمار.

واعتقلت السيدة في 12 سبتمبر الماضي، بتهمة التعامل مع "الإدارة الذاتية".

يشار إلى أن المواطنة تم إطلاق سراحها في وقت سابق، بعد دفع ذويها فدية مالية، قبل أن تعتقل في المرة ثانية بذات التهمة، فيما لاتزال حاليا معتقلة داخل سجن معراته "السيء الصيت"، وفق تعبير المرصد، بالرغم من إسقاط جنينها، بعد تعرضها للتعذيب النفسي والجسدي.

وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، الأحد، اعتقال دورية تابعة للشرطة العسكرية التابعة للميليشيات المسلحة، لمواطن من أهالي قرية حجيكو بناحية راجو في ريف عفرين، بتهمة الخروج في نوبات الحراسة أبان سيطرة الإدارة الذاتية على مدينة عفرين.

كما أقدم فصيل من "جيش الإسلام" على اعتقال مواطن خارج نطاق القانون من أهالي مدينة عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة وتحصيل فدية مالية لقاء الإفراج عنه.

ونشر المرصد السوري، أن فصيل الجبهة الشامية أفرج عن مواطن من أهالي قرية ترندة بريف عفرين يوم الجمعة الفائت، وذلك لقاء فدية مالية وقدرها 3 آلاف دولار أميريكي، حيث كان المواطن قد اعتقل بتاريخ 30 ديسمبر الفائت، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، كما استولى الفصيل على هاتفه المحمول آنذاك بالإضافة إلى ألف دولار كانت بحوزته.