Ana içeriğe atla

أولاً العلويون، ثم الكورد، ثم اللاجئون..

اللاجئون
AvaToday caption
منذ بداية التسعينيات، حدثت محاولات قتل جماعي ضد مواطنين من أصل كوردي في الغرب، وخاصة على سواحل بحر إيجة. لم يحدث أيّ من هذه الأحداث بشكل عفوي. في واقع الأمر، عندما تغير المناخ السياسي، توقفت هذه الأحداث فجأة
posted onMay 12, 2022
noyorum

ممتازير توركون

أولئك الذين تمّ إدراجهم في القائمة هم الآخرون الذين يواجهون غضب الجماهير الساخطة والحاقدة التي شكلت الأغلبية لمجرد أنّ تلك الفئات كانت قليلة العدد. أنا أتحدث عن دور العدو، بدءًا من العلويين وحتى الكورد، من أجل تلبية الحاجة إلى أعمال الكراهية، بالنظر إلى الأرمن واليونانيين واليهود، واليوم يتم توطين اللاجئين السوريين في الغالب.

من خلال هؤلاء الأعداء، يتم إشغال السياسيين والبحث عن المزيد من المقاعد النيابية.

الوضع خطير للغاية. سيتم فرز الانتخابات المقبلة على ظهور اللاجئين السوريين (وطالبي اللجوء الآخرين). سيحدد كل طرف موقعه في الطيف بحسب هذا الموضوع. الاتهامات والجدل والاستفزازات التي ستثير عقول الناخبين ستكون حول اللاجئين.

لا تغفل هذه النقطة:

المشكلة ليست تعاطفك أو كرهك للسوريين. أقوم بتحليل الهدف البسيط والمفهوم والمفيد للمنافسات السياسية والمؤامرات والعمليات السرية. آخذاً في الاعتبار معادلة القوة، وتغيّرها، ومناطق الضغط المنخفض والعالي للانتخابات المستقبلية، وبالتالي العواصف التي ستندلع.

مختبرنا هو التاريخ الحديث.

في نهاية عام 1978، لم يتم إعلان الأحكام العرفية بسبب مذبحة مرعش. بل تم تنظيم مذبحة مرعش من أجل إعلان الأحكام العرفية. في واقع الأمر، بعد ذلك التاريخ، انتقل الصراع بين اليمين واليسار إلى المحور العلوي السني كما رأينا في أحداث كوروم وسيواس، هذه المرة بدأ الدم يتدفق، وأخيراً تشكلت أرضية انقلاب 12 سبتمبر في الطريقة المثلى.

منذ بداية التسعينيات، حدثت محاولات قتل جماعي ضد مواطنين من أصل كوردي في الغرب، وخاصة على سواحل بحر إيجة. لم يحدث أيّ من هذه الأحداث بشكل عفوي. في واقع الأمر، عندما تغير المناخ السياسي، توقفت هذه الأحداث فجأة.

البيان المذهل لرئيس حزب النصر أوميت أوزداغ في مؤتمر الصحفي عقده مؤخرا يقول "صويلو وفريقه يلعبون لعبة خطيرة للغاية، يبدو أنه تم التخطيط لموجة من العنف مماثلة للعملية بين يونيو 2015 ونوفمبر 2015 هذه المرة حول اللاجئين". في ضوء هذه التجربة التاريخية، عندما يستقر المرء في ظلها، لا محالة يشعر بالرعب.

هل يقصد أجواء العنف التي تبرر الإجراءات الصارمة التي ستمتد إلى إلغاء الانتخابات؟

تصور:

في إسطنبول وأضنة، الأحياء التي يعيش فيها اللاجئون، أضرمت النيران في المنازل، وقتل الناس، بناء على شائعات عن مجرد مضايقات أو محاولة اغتصاب.

هل يفعل اللاجئون في هاتاي العكس.

فجأة، كانت هناك محاولات قتل جماعي ضد اللاجئين في العديد من المدن في جميع أنحاء تركيا.

خاتمة؟

لمن هذه الطاولة؟

القاسم المشترك لإعلان العلويين والكورد أعداء في الأمس والغضب تجاه اللاجئين اليوم هو كما يلي:

إن الجماهير الجاهلة، التي تميل إلى النظر حولها وتجد المعاناة في أعمالها الخاصة ومضايقة السلطات، تجد طريقة للاسترخاء وصبّ ضغائنها وأحقادها المتراكمة لأسباب أخرى. أولئك الذين فقدوا وظائفهم، أولئك الذين يشتكون من تكلفة المعيشة، المراهقون الذين لا يستطيعون الجلوس والتحدث مع الفتاة بشكل صحيح، يندفع الرعاع بلا حبال للنزول إلى الشوارع.

وعلى حدّ تعبير جميل ميريتش، فإن "الجماهير التي تبحث عن طاغية لتغتصبها" تقع في فخ الاستفزازات التي تفوح منها رائحة الجوع الجنسي وتحاول إراقة الدماء. ألا تُظهر حقيقة أن الموضوع الرئيسي للاستفزازات هو الدوافع الجنسية الصريحة مثل "فتياتنا يتطلعن هنا وهناك" مستوى الجمهور المستهدف؟

انظر، هناك أشخاص يقولون "أنا عنصري" بمعنى "أنا حيوان"، وهو ما لا يجرؤ أي شكل من أشكال الفاشية على فعله.

أكرر:

لا يتعلق الأمر بالدفاع عن اللاجئين أو معارضتهم؛ تحويل هذا العمل إلى معيار محدد في منافسة السلطة. سيقول أحد الطرفين "سوف نعتني بهم"، بينما سيصر الطرف الآخر على "سنعيدهم".

عندما تحدث استفزازات جماعية ، ستنشأ أطنان من الجدل لترهيب الناخبين.

الفائز يربح مع اللاجئين، ويخسر الخاسر لنفس السبب.