Ana içeriğe atla

مايكروسوفت تحدد موعدا لإعدام ويندوز 10

مايكروسوفت
AvaToday caption
في مايو/أيار الماضي قال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ضمن تغريدة على تويتر: "سنشارك قريبا أحد أهم تحديثات ويندوز في العقد الماضي لإطلاق فرص اقتصادية أكبر للمطورين والمبدعين"
posted onJune 14, 2021
noyorum

قد يكون "ويندوز 10" هو نظام التشغيل الأكثر شيوعا في العالم، لكن يبدو أن مايكروسوفت قد تتوقف عن دعمه خلال السنوات القليلة القادمة.

تم تثبيت ويندوز 10 الآن على أكثر من مليار جهاز كمبيوتر في جميع أنحاء العالم ولكن يبدو أن مستقبله موضع شك، في خطوة من المحتمل أن تصدم العديد من محبي نظام التشغيل هذا.

وكشفت مايكروسوفت مؤخرا أن "ويندوز 10" سيتوقف في 14 أكتوبر/تشرين الأول 2025  وهذا ما يزيد قليلا عن أربع سنوات.

لكن، إذن ماذا سيحدث لأجهزة الكمبيوتر بعد هذا التاريخ؟ وعلى الرغم من قول مايكروسوفت في عام 2015 إن نظام التشغيل ويندوز 10 سيكون "الإصدار الأخير" من ويندوز، يبدو أن هذا لن يكون كذلك.

وتنتشر الشائعات بأن ويندوز 11 سيأتي قريبا مع الكشف الكبير المتوقع أن يحدث في 22 يونيو/حزيران في حدث إطلاق رئيسي.

ففي مايو/أيار الماضي قال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ضمن تغريدة على تويتر: "سنشارك قريبا أحد أهم تحديثات ويندوز في العقد الماضي لإطلاق فرص اقتصادية أكبر للمطورين والمبدعين".

وأضاف وفقا لصحيفة "اكسبرس البريطانية": "لقد كنت أستضيفه بنفسي خلال الأشهر العديدة الماضية، وأنا متحمس للغاية بشأن الجيل التالي من ويندوز، نتطلع إلى مشاركة المزيد قريبًا جدًا".

ومايكروسوفت ليست غريبة عن إنهاء دعمها لأنظمة التشغيل الأكثر شيوعا مع ويندوز 7 آخر ضحية لبرنامج الترقية.

وتم إلغاء تحديثات ويندوز 7 مرة أخرى في يناير/كانون الثاني 2019 حيث لم تعد مايكروسوفت تدعم هذا البرنامج المحبوب.

كما أوضحت الشركة في ذلك الوقت، "يمكنك الاستمرار في استخدام ويندوز7، ولكن بعد انتهاء الدعم، سيصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر عرضة لمخاطر الأمان والفيروسات، وسيستمر ويندوز في البدء والتشغيل، لكنك لن تتلقى تحديثات البرامج، بما في ذلك تحديثات الأمان من مايكروسوفت".

ويبقى أن نرى ما إذا كان المصير نفسه سيحدث لنظام التشغيل ويندوز 10، لكن يبدو أنه قد يتعين على المستخدمين الاستعداد لتغيير كبير آخر في عام 2025.