Ana içeriğe atla

الاتفاق النووي مع إيران لن يتم إلا بشروط أميركا وأوروبا

أنتوني بلينكن
AvaToday caption
إن إيران ما زالت تطور برنامجها النووي، ولا يوجد هناك تعاون من الجانب الإيراني إلى الآن للرضوخ إلى المجتع الدولي لوقف سعيها لإمتلاك أسلحة نووية"
posted onJune 7, 2021
noyorum

أكد  وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الاثنين،  على دور  واشنطن  في مواجهة الكثير من التحديات العالمية،  أهمها مواجهة الهجمات الإلكترونية الروسية، وإعادة إيران لطاولة المفاوضات حول ملفها النووي.

وقال بلينكن، خلال جلسة استماع  للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب لمناقشة بنود ميزانية وزارة الخارجية الأميركية لعام 2022، إن إيران ما زالت تطور  برنامجها النووي، ولا يوجد هناك تعاون من الجانب الإيراني إلى الآن للرضوخ إلى المجتع الدولي لوقف سعيها لإمتلاك أسلحة نووية".

وشدد على  أن الاتفاق النووي مع إيران لن يتم إلا بالشروط الأميركية والأوربية.

وتحدث بعض أعضاء الكونغرس عن مقاطعة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها الصين في عام 2022 بسبب انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة هناك.

 وقال بلينكن إن وزارة الخارجية  الأميركية  ترى  أن ما يحدث لمسلمي الإيغور والأقليات العرقية الأخرى في الصين بمثابة إبادة جماعية.

وأضاف أن واشنطن تتشاور مع بعض الحلفاء الأوروبيين لإتخاذ قرار مشترك بشأن المشاركة بالأولمبياد الشتوية.

وأكد بلنيكن أن وزارة الخارجية علقت صفقة الأسلحة الهجومية للمملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب في اليمن وإرساء الديمقراطية في المنطقة .

وتم التطرق في الجلسة  إلى حركة حماس الفلسطينية، حيث أكد بلينكن أنها "حركة إرهابية، ولا يجب لأي دولة أن تتعامل معها".  وقال إن واشنطن تقف بجوار إسرائيل في حقها في الدفاع عن نفسها .