Skip to main content

هل تفعلها إسرائيل وتضرب إيران؟

صورة أرشيفية للبحرية الأميركية
AvaToday caption
كان سلاح الجو الإسرائيلي قد أجرى خلال الشهرين الأخيرين عددًا من المناورات التي أُعلِن عنها مثل العام الأحمر ومناورات لم تُعلَن قالت عنها مصادر مطلعة انها موجهة بشكلٍ مباشر لـ"إيران"
posted onApril 23, 2023
nocomment

بهدوء وبدون إعلان وضجيج، تقوم الولايات المتحدة وإسرائيل بتدريبات مكثّفة في البحر والبرّ والجو لفحص الجهوزية والتدريبات على الدفاع والمساعدة لإسرائيل في حال حرب متعددة الجبهات.

وكثّف الجانبان خلال الفترة الأخيرة المناورات التي تحاكي هجومًا إسرائيليًا على إيران وردًا إيرانيًا وجبهات قد تفتح ضد إسرائيل.

وتقول مصادر مطلعة ان سلاح البحرية الإسرائيلي كثّف مؤخرًا تواجده في البحر الأحمر وبحر العرب. كما تقول مصادر عربية ان قطع بحرية إسرائيلية شوهِدَت مؤخرًا تقوم بأعمال الدورية إلى جانب الأسطول الخامس الأميركي في الخليج وبحر العرب والبحر الأحمر في موازاة تكثيف إيران لتواجدها في تلك المناطق.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد أجرى خلال الشهرين الأخيرين عددًا من المناورات التي أُعلِن عنها مثل العام الأحمر ومناورات لم تُعلَن قالت عنها مصادر مطلعة انها موجهة بشكلٍ مباشر لـ"إيران"، وان التدريبات كانت معقدة ومتعددة في الولايات المتحدة وفي المتوسط وأيضا في مناطق أخرى قريبة من إيران.

وتشير المصادر أيضاً إلى ان من شاهد المناورات واطلع على الأهداف وخطط العمليات كان على يقين ان إسرائيل والولايات المتحدة انتقلتا من الكلام إلى العمل من أجل ضرب إيران في الوقت القريب.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة أعلنت أكثر من مرة مؤخرًا التزامها بأمن إسرائيل، وكذلك، فان مسؤولين عسكريين كبار كانوا قد زاروا إسرائيل مؤخرًا سرًا وعلنًا، والهدف هو التحضير لضربة وتلقي رد الفعل، ومن ثم الهجوم مجددًا اذا اقتضت الحاجة، بحسب تصريح مسؤول أمني كبير.