Skip to main content

ماك بوك آير يواكب عصره بقدرات مذهلة

ماك بوك آير
AvaToday caption
لم يضم الطراز الجديد جميع المنافذ الإضافية لطرازات برو 2021، ولا يدعم أيضا فتحة لبطاقة "إس دي" ومخرج "إتش دي إم آي" لشاشة خارجية، ويكتفي فقط بمنفذي "يو إس بي-سي ثندربولت
posted onJune 8, 2022
nocomment

كشفت العملاقة الأميركية آبل أخيرا عن أعجوبتها التكنولوجية الجديدةـ كمبيوتر ماك بوك آير، الذي يعد أقوى جهاز محمول تطلقه لحد الأن.

وتم الكشف عن ماك بوك آير المعاد تصميمه بشريحة جديدة أسرع وشاشة محسنة بشكل كبير خلال فعاليات "المؤتمر السنوي للمطورين" الخاص بها "دبليو دبليو دي سي 2022".

ويعد هذا اول تحديث للجهاز منذ أواخر عام 2020.

ويحتوي ماك بوك آير الجديد على شريحة "آبل سيلكون" من الجيل الثاني ثمانية النواة، المسماة  "إم2"، وهيكل دون مروحة.

وقالت آبل أنه مع الشريحة الجديدة، على سبيل المثال، أصبح أداء برنامج تحرير الفيديوهات "فاينال كت برو" أسرع بنسبة 40 بالمئة تقريبًا من أداء ماك بوك آير الذي يعمل بشريحة "إم1" وفوتوشوب أسرع بنسبة تبلغ 20 بالمئة.

بإمكان معالج هذا الجهاز العمل مع ذواكر وصول عشوائي بسعة 24 غيغابايت لتأمين سرعة عالية جدا في التعامل مع البيانات.

بالنسبة لتصميم جهاز ماك بوك آير الجديد، فهو يتبع تصميم طراز ماك بوك برو 14 و16 الحاليين، اللذين تم إصدارهما أواخر العام الماضي.

ومثل الطرازين المذكورين، يتمتع الكمبيوتر المحمول الجديد بمظهر مربع بالكامل بدلاً من الزوايا المنحنية بلطف التي كان يحتوي عليها طراز ماك بوك آير السابق.

ومع ذلك، لم يضم الطراز الجديد جميع المنافذ الإضافية لطرازات برو 2021، ولا يدعم أيضا فتحة لبطاقة "إس دي" ومخرج "إتش دي إم آي" لشاشة خارجية، ويكتفي فقط بمنفذي "يو إس بي-سي ثندربولت.

ويدعم الجهاز المحمول الجديد معيار الشحن اللاسلكي السريع من نوع "ميغاسيف".

وتقول آبل ان عمر البطارية في الجهاز الجديد يصل 18 ساعة مع التشغيل المستمر للفيديوهات والعمل الشاق ويمكنه بسهولة تخطي العشرين ساعة.

ويبلغ سمكه 11.3 مم فقط، ويزن حوالي 1.2 كيلوغرام فقط، وهو يأتي بخيارات ألوان الفضي، والرمادي، والنجمي، والأسود.

أما شاشة ليكويد ريتنا الجديدة مقاس 13.6 بوصة المدمجة في الجهاز، فأصبحت أكثر سطوعًا بنسبة 25% من سابقتها، حيث تصل ذروة السطوع إلى 500 شمعة في المتر المربع، وتدعم مليار لون.

ويدعم الجهاز كاميرا محدثة بدقة 1080 بكسلا متصلة بمصفوفة من 3 ميكروفونات ونظام صوت بأربعة مكبرات صوت.

وقالت الشركة إن هذه المنظومة مجتمعة تهدف إلى تحسين مكالمات الفيديو، موضحة أنها تدعم أيضًا خاصية "الصوت المكاني" من نوع "دولبي أتموس".

ويحتوي الجهاز على لوحة مفاتيح "ماجيك التي تحتوي بدورها على صف كامل من مفاتيح الوظائف مع خاصية "تاتش آي دي"، بالإضافة إلى لوحة تحكم "فورس تاتش" كبيرة.

ويتوفر الكمبيوتر الجديد بأربعة ألوان، وشاشة جديدة فائقة الدقة من نوع "ليكويد ريتينا" مقاس 13.6 بوصة.