Skip to main content

غوغل تجلب للهواتف ميزة خصوصية

غوغل
AvaToday caption
بالإضافة إلى إنقاذ الناس من الإحراج من بقاء عمليات البحث الغريبة في سجلاتهم مع امكانية اطلاع احدهم عليها، يمكن أيضا اعتبار الخاصة ميزة أمان حيث قد تساعد الأشخاص على طلب المساعدة بخصوص مشكل ما دون ترك أثر يمكن للآخرين تتبعه
posted onMarch 23, 2022
nocomment

اتاحت غوغل اخيرا لمستخدمي نظام تشغيلها اندرويد التخلص من سجلات البحث لآخر 15 دقيقة بضغطة زر واحدة.

وكشفت غوغل الاثنين انها ستوسع الميزة لتشمل جميع مستخدمي أندرويد في الأسابيع القليلة المقبلة

وقال المتحدث باسم غوغل، نيد أدريانس: "نعمل حاليا على طرح هذه الميزة على تطبيق غوغل لنظام التشغيل أندرويد ونتوقع أن تكون متاحة لجميع مستخدمي التطبيق في الأسابيع القليلة المقبلة... نحن مستمرون في استكشاف طرق لإحضار هذه الميزة المفيدة إلى الأنظمة الأخرى".

وتم رصد الميزة لأول مرة من قبل رئيس تحرير XDA Developers السابق، الذي قال إنه تم إخطاره بشأن الميزة التي يبدو أنها تم طرحها.

وبالإضافة إلى إنقاذ الناس من الإحراج من بقاء عمليات البحث الغريبة في سجلاتهم مع امكانية اطلاع احدهم عليها، يمكن أيضا اعتبار الخاصة ميزة أمان حيث قد تساعد الأشخاص على طلب المساعدة بخصوص مشكل ما دون ترك أثر يمكن للآخرين تتبعه.

ولمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة تعمل في هاتفك، افتح تطبيق غوغل، وانقر على صورة ملفك الشخصي، وابحث عن خيار "حذف آخر 15 دقيقة".

وكانت غوغل أتاحت الخدمة في تطبيقاتها على أجهزةاي او اس في يوليو الماضي، وأعلنت نيتها إتاحتها لمستخدمي أندرويد بنهاية 2021.

ولا توجد معلومات حاليا بشأن ما إذا كانت ستتيح هذه العملية لأجهزة سطح المكتب.

وتقدم الشركة أيضًا أداة لحذف الأشياء الموجودة في سجل البحث التي يبلغ عمرها ثلاثة أو 18 أو 36 شهرًا تلقائيًا.