Skip to main content

شاشات لا تظلم قادمة الى آيفون

آيفون على طريق 'ابل واتش'
AvaToday caption
ستقدم شاشات "آيفون" شاشة القفل بحيث تعمل من خلاله الشاشة لتقديم عدد من المعلومات دون أن أي إدخال بالإضافة إلى عدد من الإخطارات الهامة، تماما كما هي موجودة في بعض هواتف "أندرويد"
posted onFebruary 15, 2021
nocomment

ان كنت من عشاق هواتف آبل، فالأكيد انك تتطلع بلهفة لمعرفة خصائص أيفون القادم، ورغم اننا ما زلنا لا نعرف الكثير عن أيفون 13 الا انه يبدو ان العملاقة الأميركية عقدت العزم اخيرا على استثمار خاصية مميزة، تجاهلتها الى حد الان، تتيحها تقنية شاشات أوليد.

ويؤكد موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص أن العملاقة الأميركية تجهز الجيل التالي من هواتف آيفون لكي تعمل شاشته بشكل دائم.

واستعانت آبل في هذا المجال بشاشة من نوع "إل تي بي أو" التي تعني "شاشات أكسيد متعدد البلورات منخفض الحرارة"، الموفرة لبطاريات "آيفون" بتردد 120 هرتز.

وستقدم شاشات "آيفون" شاشة القفل بحيث تعمل من خلاله الشاشة لتقديم عدد من المعلومات دون أن أي إدخال بالإضافة إلى عدد من الإخطارات الهامة، تماما كما هي موجودة في بعض هواتف "أندرويد".

وتتيح تقنية "أوليد" عرض اي شيء على الشاشة باللون الأسود دون اي استخدام للطاقة.

لكن ابل لم تستفد الى الان من الخاصية في هواتفها وذالك رغبة منها في تقديم هذه الميزة على أسس متقدمة وبلا اي تنازلات.

وترغب آبل في اتاحة عرض دائم لمعطيات على الشاشة بالألوان ومع اضاءة معقولة، على عكس اجهزة أندرويد.

وأبرز مثال لهذا الاستخدام هو شاشات ساعات ابل الذكية بدءا من الجيل الخامس، وتظهر أيقونات الساعة والبطارية دائمًا على الشاشة حتى إذا كانت الشاشة مقفلة، وتفعل ذلك بغض النظر عن حالة الإضاءة لبقية الشاشة.

ويتم عرض الإخطارات على شاشة القفل باستخدام شريط ورموز، مع ظهورها بشكل طبيعي عبر الشاشة، وذلك بالرغم من عدم إضاءة كل الشاشة.

ومفتاح هذه الخاصية في ساعات ابل هو تقنية "إل تي بي أو"، التي تسمح بخفض معدل تحديث الشاشة الى مرة واحدة في الثانية ما يوفر الطاقة.

ووفقا للتوقعات التي نشرها الموقع التقني، ستدخل آبل ايضا عددا من التحسينات في كاميرا "آيفون"، التي ستكون فائقة الاتساع، وتقنية التصوير الفلكي التلقائي، والمتوقع أن تكون استثنائية عن باقي الطرازات في هواتف "آيفون".

كما ستجمع هواتف آيفون الجديدة بين تقنتي فتح قفل الشاشة "فيس آي دي" للتعرف على الوجه، وقارئ بصمة الأصابع المدمج في الشاشة اللمسية.