Skip to main content

عقوبات أميركية على شركات مرتبطة بإيران

وزارة الخزانة الأمريكية
AvaToday caption
يذكر أن الولايات المتحدة قد فرضت الشهر الماضي، عقوبات مرتبطة بصناعة البتروكيماويات الإيرانية، وشملت أفرادا وكيانات بعضها يتواجد في الصين
posted onDecember 16, 2020
nocomment

فرضت الإدارة الأميركية، الأربعاء، عقوبات جديدة على شركات في الصين والإمارات، بتهمة دعم عمليات بيع البتروكيماويات الإيرانية.

وتأتي العقوبات الأميركية الأخيرة، ضمن سياسة الضغط التي يطبقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قبل أيام من مغادرته البيت الأبيض.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إنها أدرجت خمسة كيانات في قائمة العقوبات، بسبب نشاطها في تسهيل تصدير المنتجات البتروكيماوية الإيرانية، من خلال شركة "تريليانس" للبتروكيماويات.

وتخضع شركة "تريليانس" لعقوبات أميركية، فرضت من قبل واشنطن في وقت سابق من هذا العام، ضمن سلسلة العقوبات التي استهدفت قطاع البتروكيماويات الإيراني.

وأوضح بيان وزارة الخزانة أن الأربع شركات هي "ألفا تك"، ومقرها الشارقة بالإمارات، وشركة "دوغاني" ومقرها الصين، وشركة "بتروكيم" بهونغ كونغ.

والشركة الرابعة هي "بترولينس" ومقرها الشارقة بالإمارات، وشركة "فيتنام" للغاز والكيماويات ومقرها في الصين.

يذكر أن الولايات المتحدة قد فرضت الشهر الماضي، عقوبات مرتبطة بصناعة البتروكيماويات الإيرانية، وشملت أفرادا وكيانات بعضها يتواجد في الصين.

وأوضح بيان وزارة الخزانة أن "العقوبات شملت ثمانية كيانات لمشاركتها في بيع وشراء المنتجات البتروكيماوية الإيرانية بوساطة شركة تريليانس للبتروكيماويات المحدودة، المصنفة على قائمة العقوبات منذ يناير الماضي".

يذكر أن النظام الإيراني لا يزال يواصل، استخدام الموارد الإيرانية لدعم الأنشطة المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط ودعم الجماعات الإرهابية في مختلف أنحاء العالم.