Ana içeriğe atla

تنسيق عسكري أميركي إسرائيلي لردع تهديدات إيران

رئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات الأميركية
AvaToday caption
تم منح الجنرال ميلي وسام شرف من قبل رئيس الأركان، امتنانا وتقديرا لسنين طويلة من الشراكة الراسخة بين الجيشين الأميركي والإسرائيلي، والتعاون في المجال الأمني الاستراتيجي والنجاحات العملياتية العديدة
posted onAugust 22, 2023
noyorum

أجرى رئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات الأميركية، الجنرال مارك ميلي، مباحثات مع رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، هرتسي هاليفي، في تل أبيب، الثلاثاء.

وقال بيان لهيئة الإركان إن المباحثات تناولت قضايا الأمن الإقليمي وفرص زيادة التعاون الثنائي والتنسيق ضد التهديدات التي تشكلها إيران في جميع أنحاء المنطقة وغيرها من القضايا ذات الاهتمام الاستراتيجي المشترك.

وأكد البياان على متانة الشراكة العسكرية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، كما أكد الالتزام بالسلام والأمن في الشرق الأوسط.

ووصل ميلي إلى إسرائيل، الثلاثاء، حيث حل ضيفا رسميا على هاليفي.

وفي إطار الزيارة أقيم حرس شرف وتم منح الجنرال ميلي وسام شرف من قبل رئيس الأركان، امتنانا وتقديرا لسنين طويلة من الشراكة الراسخة بين الجيشين الأميركي والإسرائيلي، والتعاون في المجال الأمني الاستراتيجي والنجاحات العملياتية العديدة وإجراء المناورات المشتركة .

وخلال الزيارات التي أجراها رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية إلى إسرائيل، التقى مع كبار مسؤولي أجهزة الأمن، وبحث التحديات الأمنية الإقليمية، وتوسيع فرص التعاون العملياتي، بالتنسيق بين الجيشين الأميركي والإسرائيلي لمواجهة التهديدات الإقليمية، والتنسيق في مجالات إضافية ذات اهتمام استراتيجي متبادل.