Skip to main content

مباحثات إسرائيلية-أمريكية لمنع إيران من النووي

جانب من اللقاء
AvaToday caption
"سلط الوزير جالانت الضوء على أهمية التعاون الدولي في منع إيران من امتلاك أسلحة نووية"، مضيفة "أعرب الوزير جالانت عن تقديره للجنرال ميلي لشراكته والتزامه بأمن دولة إسرائيل"
posted onMarch 4, 2023
nocomment

بحث مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون كبار، اليوم الجمعة، التعاون في مساعي منع إيران من امتلاك سلاح نووي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، الجمعة، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي.

وقال جالانت لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: "التعاون المستمر مطلوب من أجل منع إيران من الحصول على سلاح نووي"، بحسب بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية تلقته "العين الإخبارية".

وأشارت الوزارة إلى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، حضر اللقاء.

وقالت: "سلط الوزير جالانت الضوء على أهمية التعاون الدولي في منع إيران من امتلاك أسلحة نووية"، مضيفة "أعرب الوزير جالانت عن تقديره للجنرال ميلي لشراكته والتزامه بأمن دولة إسرائيل".

ووصل رئيس هيئات الأركان المشتركة الأمريكي ميلي إلى إسرائيل، الليلة الماضية، ليحل ضيفًا على رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة على "تويتر": "سيبحث المسؤولون التحديات الأمنية والإقليمية وفرص خلق تعاونات عملياتية بتنسيق بين الجيوش في مجال الدفاع في التعامل مع تهديدات إقليمية وفي مجالات أخرى ذات اهتمام استراتيجي مشترك".

وأضاف: "تحافظ إسرائيل والولايات المتحدة على علاقات عسكرية وثيقة كشريكتيْن مركزيتيْن تلتزمان بأمن الشرق الأوسط".