Skip to main content

أيديهم ملطخة بدماء ويؤيدون الأحتجاجات الأمريكية

حسن روحاني، الرئيس الإيراني ورجب طيب أردوغان، الرئيس التركي متهمون بقتل المواطنين
AvaToday caption
أشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه في الوقت الذي يدعم فيه النظام الإيراني الاحتجاجات في الولايات المتحدة، والتي تحولت إلى أعمال عنف في العديد من المدن، كان يقتل الکورد الذي يعبرون الحدود وينقلون البضائع.
posted onMay 31, 2020
nocomment

بالرغم من أن إيران قتلت أكثر من 1500 متظاهر خلال العام الماضي، إلا أنها سعت لاستغلال الاحتجاجات التي وقعت في عدد من المدن الأميركية بسبب مقتل رجل أسود على يد الشرطة، وأعلنت تأييدها لهذه الاضطرابات العنيفة، وفقاً لموقع جيروزالم بوست.

وكتب المرشد الأعلى علي خامنئي على صفحته على موقع تويتر: "إذا كنت صاحب بشرة سمراء وتمشي في الولايات المتحدة، فلا يمكنك التأكد من أنك ستبقى على قيد الحياة في الدقائق القليلة القادمة".

وزعم الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، أن مقتل جورج فلويد، الرجل الأميركي الأفريقي الذي قتل على يد الشرطة في مينيابوليس، كان "مقلقًا للغاية ومزعجًا".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه في الوقت الذي يدعم فيه النظام الإيراني الاحتجاجات في الولايات المتحدة، والتي تحولت إلى أعمال عنف في العديد من المدن، كان يقتل الکورد الذي يعبرون الحدود وينقلون البضائع.

كما أيد الاحتجاجات الأميركية الرئيس التركي رجب طيب إردوغان المعروف بتطهيره العرقي للكورد في شمال سوريا والذي نفذ جيشه غارة بطائرة بدون طيار أسفرت عن مقتل مدنيين يوم السبت في العراق، وفقاً للصحيفة.

ووصف الولايات المتحدة بأنها "عنصرية وفاشية"، وقال إن سلوك مدينة مينيابوليس كان نتيجة "مظهر مؤلم للنظام الظالم الذي نقف ضده في جميع أنحاء العالم".

وقال أردوغان: "تركيا تقف ضد جميع الهجمات التي تستهدف الإنسانية"، مضيفاً أن تركيا تأمل في أن يتلقى مرتكبو هذا العمل اللإنساني العقوبة التي يستحقونها، وأن تركيا ستراقب أميركا.

وأكدت الصحيفة أن قرار تركيا وإيران بإشراك أنفسهم في الاحتجاجات الحالية في الولايات المتحدة هو جزء من عملية هذه الأنظمة التي تسعى إلى تبني وجه "تقدمي" في الخارج، وهو عكس ما يفعله النظام في الداخل.