تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إنقاذ فتاة حاولت الانتحار في بغداد

الفتاة وهي تقف على شرفة سطح المنزل
AvaToday caption
تعلن وزارة الداخلية العراقية بشكل شبه يومي عن حدوث حالات انتحار في مناطق متفرقة من البلاد، كما إنها تعلن بين الحين والآخر عن "إحباط مثل هذه المحاولات"، وتلقي في بعض الحالات باللائمة على انتشار تجارة المخدرات وتعاطيها في العراق- وأحيانا على العنف المنزلي
posted onFebruary 6, 2021
noتعليق

أظهر مقطع فيديو مقتضب نشره ناشطون ووسائل إعلام محلية عراقية لحظة إنقاذ فتاة حاولت الانتحار عبر رمي نفسها من فوق سطح منزلها جنوبي بغداد.

وظهرت الفتاة وهي تقف على شرفة سطح المنزل، فيما يحاول شرطي الاقتراب منها ويسمع أيضا صوت شرطي آخر وهو يتكلم مع الفتاة ويحاول اقناعها بالعدول عن الانتحار.

وبعد فترة وجيزة، وفيما تشتكي الفتاة من تعرضها للعنف والضرب من قبل والدها، تمكن الشرطي من الإمساك بالفتاة وسحبها إلى داخل المنزل، الواقع في منطقة البياع جنوبي بغداد.

وتعلن وزارة الداخلية العراقية بشكل شبه يومي عن حدوث حالات انتحار في مناطق متفرقة من البلاد، كما إنها تعلن بين الحين والآخر عن "إحباط مثل هذه المحاولات"، وتلقي في بعض الحالات باللائمة على انتشار تجارة المخدرات وتعاطيها في العراق- وأحيانا على العنف المنزلي.

وأشارت التقارير الأخيرة التي أعلنتها الداخلية إلى أن حالات الانتحار في العراق زادت من 518 حالة عام 2018، إلى 588 حالة عام 2019، فيما تفاقمت المعضلة مع انتشار جائحة كورونا واجراءات العزل المنزلي التي ترافقت مع الوباء.

وسجلت وزارة الداخلية العراقية 15 ألف حالة عنف منزلي في العراق للعام 2020 بحسب إحصاءات نشرت في ديسمبر الماضي.